Top Ad unit 528 × 90

موزيلا تُعيد تسمية متصفحها Firefox Rocket إلى Firefox Lite على أندرويد


مع أواخر العام الماضي بدأت شركة موزيلا بالعبث بنسخة مختصرة من متصفحها فايرفوكس، وقد حملت هذه النسخة إسم Firefox Rocket على أن تكون متاحة حصريًا وفقط على أندرويد، فيما يخص هدف هذه النسخة فقد تم تطويرها خصيصًا للحفاظ على البيانات وتسريع تصفّح الإنترنت بشكل لا يُصدق، حيث تتضمن خيارات مفيدة مثل عدم تحميل الصور وخيار حفظ الصفحات للقراءة لاحقًا بدون اتصال، فضلًا عن وضع التسريع Turbo Mode لحفظ بيانات أكثر وتصفح بشكل أسرع.

اليوم أجرت الشركة تغييرًا على هذه النسخة حيث بدأت بإعادة تسمية المتصفح من Firefox Rocket إلى Firefox Lite، ومن المعروف أن نسخ لايت من التطبيقات أصبحت منتشرة وعلى نطاق واسع من المستخدمين، وتعريفها باختصار بأنها عبارة عن نسخة مخففة من التطبيق الرئيسي مع تضمينها المزايا الرئيسية وحتى مزايا لا نراها في النسخة الرئيسية.

عمومًا متصفّح Firefox Lite “فايرفوكس لايت”، تناول القضايا الشائكة التي يواجهها المستخدم عند تصفّح الإنترنت باستخدام هاتفه، وتناول الحاجة إلى المزيد من السرعة والحلول الذكية لتوفير التكاليف والبيانات.


ومن مميزاته يُعدّ متصفح ويب خفيفة الوزن بحيث لا يتعدى حجم 3 ميغابايت، فضلًا عن وضع توربو الذي يَعُدُكم بتجربة تصفّح في غاية السرعة، والمانع بقوة لتتبع الإعلانات وخيار حظر عرض الصور أثناء التصفح مما يعكس بالإيجاب على بيانات الهاتف، ومساحة شاشة مُنظمة غير فوضوية.

كما وهناك حفظ الشاشة بأكملها بنقرة واحدة وحفظ الرابط لتصفحه في أي وقت وبغض النظر إن وجد إتصال أو عدمه، وليس هذا فحسب حيث هناك ميزة ذكيّة للغاية، حيث يدعم المتصفح حفظ ذاكرة التخزين المؤقت والتحميل الخاص بك مباشرة إلى بطاقة SD، فضلًا عن دعمه تعدد تبويبات التصفّح، وشريط بحث وتنقل في واجهة المتصفح الرئيسية.
موزيلا تُعيد تسمية متصفحها Firefox Rocket إلى Firefox Lite على أندرويد Reviewed by Mouad Alouani on 12:43 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.